Skip to main content

الأخبار


وزير الإقتصاد والتجارة يلتقي سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى ليبيا.

إلتقى وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية السيد / محمد الحويج مع سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى ليبيا يوم الاحد 28 مارس 2021 م بمقر الوزارة بحضور مدير إدارة التعاون الدولي والفني ورئيس قسم التعاون الدولي بالوزارة والمستشار الإقتصادي للسفير الألماني.
بحث اللقاء سير التعاون الإقتصادي والتجاري بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير التعاون بكافة المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين.
وعبَر الوزير خلال اللقاء عن رغبة الدولة الليبية في تفعيل التعاون نحو شراكة طويلة الأمد مع جمهورية ألمانيا الاتحادية لما تمتلكه من تطور علمي وتكنولوجيا حديثة مؤكداً أن ألمانيا تعد من أهم الشركاء التجاريين لدولة ليبيا ، مشيراً أن الوزارة اتخذت جملة من السياسات والتدابير والإجراءات لمعالجة الملف الإقتصادي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحديد الأولويات ضمن خطة عملها لعودة الأنشطة الإقتصادية من خلال الإصلاحات الإقتصادية وتوحيد الميزانية والنظام اللامركزي و سياسة الدعم و تشجيع القطاعات الغير نفطية و الاهتمام بالقطاع الخاص وتحسين الانفاق ودعم الشرائح الضعيفة.
و دعى السيد الوزير الى عودة الشركات الألمانية العاملة في ليبيا لاستكمال تنفيذ المشروعات التنموية و المساهمة في مشروعات إعادة الإعمار.
بدوره أبدى السفير الألماني استعداد بلاده لتطوير التعاون مع دولة ليبيا في العديد من المجالات الحيوية خاصة مجال الطاقة ” الطاقات المتجددة” وتقديم الدعم الفني لقطاع الكهرباء والصحة والبنية التحتية مؤكداً على حرص الشركات الألمانية لاستئناف عملها في ليبيا بأقرب وقت ممكن.
وبختام اللقاء أكد الطرفين على أهمية تعزيز العلاقة والتعاون في كافة المجالات ذات الإهتمام المشترك ودعم التواصل بين المختصين والعمل على تقديم التسهيلات للفعاليات الإقتصادية في كلا البلدين.
[jetpack-related-posts]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *