Skip to main content

الأخبار


وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية يلتقي وزيرة التجارة التركية.

إلتقى وزير الإقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج رفقة وزير التخطيط السيد / فاخر بوفرنة يوم الاثنين 12 أبريل 2021 م بوزيرة التجارة التركية السيدة / روهصار بكجان في العاصمة التركية أنقرة وذلك لبحث الملفات ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وأكد السيد / محمد الحويج حرص الدولة الليبية على تعزيز التعاون مع دولة تركيا وتجديد الشراكة من خلال مراجعة الإتفاقيات التجارية السابقة وتفعيلها وسُبل تطويرها ووضع خطة عمل مشتركة بهدف عودة الشركات التركية لإستئناف عملها في ليبيا واستكمال المشاريع المتوقفة والمساهمة في تنفيذ عدد من المشاريع الإستثمارية.
كما أبدى السيد الوزير رغبة الحكومة في انعقاد اللجنة الاقتصادية الليبية التركية في أقرب وقت ممكن لتفعيل المناطق الحرة والصناعية وإستكمال المشروعات المشتركة بمساهمة إتحاد غرف التجارة والصناعة والشركات وأصحاب الأعمال.
وأشادت وزيرة التجارة التركية بأداء حكومة الوحدة الوطنية كما أبدت رغبة الدولة التركية في تعزيز التعاون مع دولة ليبيا وحرص الشركات التركية لاستئناف عملها في ليبيا والمساهمة في إعادة الإعمار وتطوير البنية التحتية مروراً بمجالات التعليم والطاقة والصحة والعمل على وضع خارطة طريق بهدف تحفيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين البلدين حتى تكتسب زخماً أكبر.
حيث أفاد وزير الإقتصاد والتجارة أن حكومة الوحدة الوطنية ستعمل على إتخاذ التدابير اللازمة وتسوية كل الملفات العالقة بين الشركات الليبية والتركية وتذليل العقبات حتى تتمكن من إستئناف عملها وذلك من خلال عقد لقاءات مماثلة في ليبيا خلال الفترة المقبلة.
[jetpack-related-posts]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *