Skip to main content

إدارة التنمية الصناعية

إختصاصات ومهام إدارة التنمية الصناعية:

  1. متابعة نشاط الشركات الصناعية العامة التابعة للقطاع من خلال دراسة وتقييم التقارير الدورية للنشاط الصناعي التي ترد للوزارة والعمل على تحليلها وإقتراح اللازم بشأنها والتنسيق لتدليل الصعوبات والمشاكل وإيجاد الحلول اللازمة وإقتراح اللازم بشأنها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

  2. تنمية وصقل مهارات الموارد البشرية الوطنية في المجالات الصناعية وإعداد برامج عمل الإدارة بما يخدم الخطة الاستراتيجية للوزارة والاختصاصات المسندة إليها بالتنسيق مع التقسيمات الإدارية المختصة.

  3. مساعدة الشركات والمشروعات الصناعية حديثة التأسيس في الحصول على المزايا و الإعفاءات المنصوص عليها في قانو٠ن التنظيم الصناعي بما يمكنها من القدرة على المنافسة وتحقيق مستوي عالي من الإنتاج والجودة ، وإتخاد كافة التدابير والإجراءات لمتابعتها من حيث تطبيقها لشروط الإعفاء .

  4. نشر وترويج ثقافة مزاولة نشاط المشروعات الصغري والمتوسطة والمتناهية الصغر ذات الجدوى الإقتصادية والربحية ، وإقامة المشروعات الصناعية الإستثمارية وتوزيعها بالمناطق الصناعية بالبلديات لتحقيق التنمية المكانية لما لذلك من أهمية في خلق فرص العمل وإستيعاب العمالة ودعم الإقتصاد الوطني من خلال المساهمة في الناتج المحلي .

  5. المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة من خلال إستقطاب وجدب وتشجيع الإستثمارات المحلية والأجنبية في القطاع .

الأقسام التابعة للإدارة:

  1. قسم التنمية والإستثمار الصناعي
  2. قسم الدراسات الفنية وسلاسل القيمة العالمية
  3. قسم الشركات الصناعية