الأخبار


وزير الاقتصاد والصناعة يبحث مع بلدي مصراتة تفعيل القانون 59 وإعادة بناء الغرف التجارية والاستفادة من الخردة

قام الدكتور علي العيساوي وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني بزيارة عمل رسمية لبلدية مصراتة الأحد (25 أغسطس 2019) كان في استقباله عميد وأعضاء المجلس البلدي ومراقب الاقتصاد بالبلدية.
ورافق الوزير في زيارته وكيل الوزارة الأستاذ فتحي اونيس والسيد محمد اصميدة منسق الشؤون الاقتصادية لرئيس المجلس الرئاسي.

واجتمع الوزير بالمجلس البلدي مصراتة بمقر ديوان المجلس، حيث رحب السيد مصطفى كرواد عميد البلدية بالوزير والوفد المرافق له وأثنى على قراره بنقل الاختصاصات إلى البلديات وسعيه لتفعيل قانون (59) كأول وزارة تقوم بهذه الخطوة لتشجيع باقي الوزارات على ذلك، معتبرا الخطوة هامة في التحول الفعلي إلى الإدارة المحلية واللامركزية.

كما ناقش الوزير مع بلدي مصراتة بعض الاشكاليات العالقة، كموضوع إعادة بناء الغرف التجارية لأهميتها، وموضوع تكدس الخردة، حيث صرح الوزير بأن الوزارة قامت بتشكيل لجنة وخطوات جادة بناء على التقارير الواردة إليها، وفي مقدمتها تقرير المجلس البلدي مصراتة، مؤكداً أن الوزارة اتخذت إجراءات فعلية لمعالجة “تكدس الخردة” في كل من بلديات مصراتة وزوارة والزاوية، مشيرا إلى أنه ينظر إلى الخردة كثروة وطنية، ويتم التعامل على هذا الأساس للاستفادة منها.

وفيما يتعلق ببرامج المشروعات الصغرى والمتوسطة فقد أكد “العيساوي” أن البلديات شريك أساسي فيها، وأن الوزارة مستعدة للبدء في تفعيلها، وطلب من المجلس البلدي تخصيص مقر خاص لها.

من جانبه علق السيد “فتحي عمار اونيس” وكيل الوزارة على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، منوها إلى أنه تمت إضافة إدارة جديدة في الهيكل التنظيمي لديوان الوزارة تحت اسم “الاستثمار وتنمية القطاع الخاص” لتفعيل الشراكة بين القطاعين، وتمكين المرأة وذوي الإعاقة في القطاع الخاص.

و في ختام الاجتماع أكد الوزير أيضا على أهمية إنشاء وتنمية المناطق الصناعية بالتعاون مع الهيئة المختصة والبلدية، وأن تعطى المنطقة الصناعية بالكراريم الأهمية لاستكمال مشاريع البنية التحتية بها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *