الأخبار


(معالي وزير الإقتصاد والصناعة يشارك في مؤتمر باليرمو – من أجل ليبيا )

اُختتمت مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر 2018م، بإقليم صقلية الإيطالي أعمال مؤتمر باليرمو ( من أجل ليبيا ) والتي استمرت على مدى يومين متتاليين.

شارك خلالها معالي وزير الاقتصاد والصناعة، الدكتور / علي العيساوي في جلسات المؤتمر .

حيث تم التطرق خلال الجلسة الإفتتاحية والتي خصصت لمناقشة الجانب الاقتصادي، مراحل تنفيذ خطة الاصلاحات الاقتصادية و دراسة نتائجها و السعي في وضع خطط و اليات الدفع بعجلة الاقتصاد. كما ناقشت الجلسة مسالة المراجعة المالية اعمال المصرف المركزي طرابلس والمصرف المركزي الموازي بالبيضاء وتوحيد المصرف المركزي وشدد الجميع علي عدم تكرار عملية طباعة النقد الليبي من المصرف الموازي بالبيضاء لما لها من اثر علي تدهور قيمة الدينار الليبي ومستوي المعيشة للمواطن الليبي.

في الجلسة الختامية والتي شهدت حضور رؤساء دول وحكومات شارك معالي الوزير د علي العيساوي ضمن الوفد رفيع المستوى والذي ترأسه السيد/ فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والذي ضم وزراء كل من الداخلية، الخارجية،الاقتصاد، التخطيط. وقد اكد المجتمعون علي دعم برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي بدا بالفعل و ورحبوا بالالتزام من أجل مزيد من الإصلاحات الشاملة في مجالي النقد وإجراءات الدعم ورحبوا بالحهود الجارية من اجل تعزيز المساءلة والشفافية في الموسسات الليبية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *