الأخبار


اجتماع معالي وزير الاقتصاد والصناعة بسعادة سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا يوم الخميس الموافق 2020/03/19م .

استقبل معالي وزير الاقتصاد والصناعة / د. علي عبد العزيز العيساوي بتاريخ 2020/03/19م بمقر وزارة الاقتصاد والصناعة بطرابلس بسعادة سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا السيد / جوزيبي بوتشينو قريمالدى برفقته المستشار الاقتصادي بالسفارة , وحضر الاجتماع السيد / رئيس قسم التعاون الدولي بإدارة التعاون الدولي والفني بالوزارة.
تناول الاجتماع التباحث حول جُملة من الملفات ذات الشأن الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين والتي تحظى بالاهتمام المشترك , خاصة وأن جمهورية إيطاليا تُعد الشريك التجاري الأول عالميا لليبيا.
تم التطرق إلى العلاقات الثنائية في كافة أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي.
كما تم التطرق إلى مدى تأثير أزمة فيروس كورونا علي التعاون التجاري بين البلدين خاصةً بعد إعلان منظمة الصحة العالمية هذا الوباء وباءً عالمياً.
وتُعد الصين وإيطاليا وإيران في مُقدمة الدول التي اجتاحها هذا الفيروس..
وأكد معالي الوزير علي خلو ليبيا حتى الآن من تسجيل أي حالة إصابة وتوافقت وجهات النظر حول أهمية العمل المُشترك والتعاون لإحتواء هذا الوباء.
وفي ختام الاجتماع عبر معالي الوزير عن تضامن حكومة الوفاق الوطني مع جمهورية إيطاليا شعباً وحكومةً و مُتمنياً ومُتفائلاً بالتغلب على هذا الفيروس عالمياً من خلال الجهود المُشتركة.
وبدوره أكد سعادة السفير عن الدور والدعم الذي يقوم به البنك الأوروبي والمؤسسات المالية في دول الاتحاد للتصدي لهذا الفيروس وتجاوز تداعياته. مُتفائلا أن إيطاليا ستخرج من هذه الأزمة الصحية بنهاية شهر (إبريل) القادم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *