الأخبار


وزير الإقتصاد والتجارة يجتمع بغرفة التجارة والصناعة بنغازي

عقد وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية السيد / محمد الحويج إجتماعاً ضم غرفة التجارة والصناعة بنغازي وحضور عدد من رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية يوم السبت 27 مارس 2021 م بمقر الغرفة وذلك لمتابعة سير العمل و التعرف على المشاكل والعراقيل التي تواجه الغرفة في أداء مهامه وسُبل تحقيق التعاون مع القطاع الخاص.
تم خلال الاجتماع مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه مطاحن الدقيق في توفير القمح وسُبل حلحلتها وضمان استمرار العملية الإنتاجية وتزويد المخابز بالمكيات المطلوبة من مادة الدقيق كما بحث الاجتماع مقترحات لتنظيم العملية الإستيرادية والعراقيل التي تواجه رجال الأعمال في توريد السلع والخدمات و العمل على وضع آلية موحدة بالتنسيق مع الجهات المختصة بما يضمن إنسياب السلع بالسوق المحلي واستقرار أسعارها ومراعاة الظروف الاقتصادية للدولة والمواطن.
وشدد السيد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة التعاون بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في تنظيم عملية الاستيراد والسيطرة على الأسعار بالسوق وتحمل المسؤولية الوطنية نحو الوطن والمواطن بهدف إعادة بناء الثقة بين كافة الأطراف.
وأكد عدد من رجال الاعمال حرصهم على استمرار عملية التوريد السلع والخدمات الأساسية وتوفيرها بالسوق المحلي بأسعار مناسبة للمواطن خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
واختتم السيد الوزير زيارته لغرفة التجارة والصناعة بنغازي بجولة داخل مقر الغرفة اطلع خلالها على الأعمال والخدمات التي تقدمها للمنتسبين وسير العمل بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *