Skip to main content

الأخبار


وزير الإقتصاد والتجارة يشارك في المنتدى الإقتصادي الليبي الألماني.

شارك وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية السيد / محمد الحويج في المنتدى الإقتصادي الليبي الألماني الثالث الذي نظمه الإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة يوم الاثنين 29 مارس 2021 م بفندق المهاري بطرابلس.
حضر المنتدى الإقتصادي رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ورئيس الإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والسفير الألماني لدى ليبيا و وكيلا وزارة الإقتصاد والتجارة و المواصلات و عدد من رجال الأعمال الليبيين ومدراء بعض الشركات الألمانية ولفيف من الخبراء و الباحثين الإقتصاديين.
أشاد السيد وزير الإقتصاد والتجارة خلال كلمته بالمنتدى على جهود الإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة في تنظيم المنتدى مؤكداً انه يمثل منصة للحوار والتباحث بين الفعاليات الإقتصادية في كلا البلدين.
وأشار ان الدولة الليبية تمثل سوق كبير في منطقة شمال أفريقيا مما يؤهلها لتكون بوابة للقارة ونقطة جذب للإستثمار على ضفتي المتوسط مؤكداً على ضرورة قيام الجانب الألماني بتسهيل منح التأشيرات لأصحاب الأعمال الليبيين.
وحث السيد الوزير الجانب الألماني والشركات الألمانية على تقديم الدعم والتعاون مع دولة ليبيا في مجالات التدريب والعمل على إنشاء مراكز تدريب تقنية لتأهيل الكوادر الليبية حتى تتماشى مع متطلبات سوق العمل وتواكب التطورات المصاحبة للتكنولوجيا الرقمية.
كما تضمن المنتدى حلقة نقاش بمشاركة وكيل وزارة الإقتصاد والتجارة ووكيل وزارة المواصلات ومدير إدارة تقنية المعلومات بوزارة الداخلية طرح خلالها عدد من التساؤلات حول خطة عمل حكومة الوحدة الوطنية في قطاع الإقتصاد والإستثمار وتطوير البنية التحتية بالدولة الليبية.
وقدم السفير الألماني بختام المنتدى هدية رمزية للسيد وزير الإقتصاد والتجارة متمثلة في قطعة صخرية أخذت من جدار برلين ” الجدار الذي كان يفصل شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية بغرض تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية ” وذلك تعبيراً عن دعمه لحكومة الوحدة الوطنية وجهودها في توحيد مؤسسات الدولة الليبية وتعزيز الشراكة بين البلدين في كافة المجالات.
[jetpack-related-posts]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *