الأخبار


وزارة الإقتصاد والتجارة تبحث وضع آلية لإستيراد اللحوم والكبد المجمد.

عقد وزير الإقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج إجتماعاً ضمَ وكيل الوزارة و مدير عام المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية وإدارة الشؤون التجارية وقسم الإستيراد والتصدير بالوزارة و مركز الرقابة على الأغذية والأدوية يوم الأربعاء 31 مارس 2021 م بمقر الوزارة وذلك لوضع ضوابط وإشتراطات إستيراد اللحوم و الكبد المجمد.
نوقش خلال الإجتماع الإجراءات اللازمة لضمان إستيراد اللحوم والكبد المجمد وفق المواصفات القياسية المعتمدة والاطلاع على الإجراءات والإشتراطات المتبعة بعدد من دول العربية و الإتحاد الأوروبي والإستفادة منها.
وشدد السيد الوزير على ضرورة البدء بوضع المعايير والإشتراطات الصحية والضوابط التجارية التي تكفل إستيراد اللحوم والكبد المجمد وفق المواصفات القياسية المعتمدة وتحقق السلامة الصحية للمستهلك.
وأكد وكيل الوزارة السيد / رجب خليل أن الوزارة ستباشر في وضع الآلية بالتنسيق مع الجهات المختصة متمثلة في المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية والمركز الوطني للصحة الحيوانية ودار الإفتاء بهدف توريد المنتجات حسب الإشتراطات الصحية والإسلامية والقضاء على توريد اللحوم بطرق مخالفة وإحداث توازن بين أسعارها داخل السوق المحلي والقدرة الشرائية للمواطن.
[wpml-string context="wpv-views"][/wpml-string]
[jetpack-related-posts]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *