الأخبار


وزارة الإقتصاد والتجارة تبحث آلية عمل مشتركة مع مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.

بحث وزير الإقتصاد والتجارة / محمد الحويج وضع آلية عمل مشتركة بين الوزارة ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية خلال إجتماع ضمَ وكيل الوزارة ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية بحضور عدد من مدراء الإدارات بالوزارة وعدد من الأكاديميين والمختصين في علوم الأغذية والصحة الحيوانية يوم السبت 3 أبريل 2021 م بمقر الوزارة.
ناقش الإجتماع سُبل وضع آلية عمل بين وزارة الإقتصاد والتجارة ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية في القيام بزيارات ميدانية للأنشطة التجارية وسبل تضمين المركز في إعداد التقارير الفنية لمنح إذن مزاولة النشاط التجاري وفق المواصفات والإشتراطات القياسية المعتمدة.
كما أبدى مركز الرقابة على الأغذية والأدوية عدد من الملاحظات الصحية والفنية بشأن إستيراد الكبد المجمد موضحاً عدد من العراقيل التي تواجه المركز في إجراء الإختبارات والتحاليل اللازمة بسبب نقص الإمكانيات التقنية من معدات ومختبرات ذات مواصفات عالية .
وأثنى الوزير على دور المركز بكافة المناطق و متابعته المستمرة للأنشطة التجارية بالتعاون مع الجهات الضبطية مؤكداً على ضرورة التواصل المستمر بين الجهات الإشرافية والرقابية والضبطية لإنجاز المهام والأعمال المشتركة وأن تتحمل كافة الجهات مسؤولياتها والاضطلاع باختصاصاتها الممنوحة لها وفق التشريعات واللوائح ووضع مصلحة المستهلك أولوية لازمة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *