الأخبار


وزير الإقتصاد والتجارة يبحث مع نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي وعدد من المصارف بالمنطقة الشرقية تأثير الكتلة النقدية وسعر الصرف على الأسعار.

بحث وزير الإقتصاد والتجارة السيد / محمد الحويج خلال لقاءه نائب محافظ مصرف ليبيا المركزي السيد / علي الحبري يوم الثلاثاء 5 مايو 2021 م بمقر المصرف في مدينة بنغازي سُبل معالجة التشوهات الإقتصادية التي يعاني منها الإقتصاد الوطني وأثر سعر الصرف والكتلة النقدية على الأسعار والتضخم والعمل على تحريك عجلة الإقتصاد.
حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الإستثمار وشؤون الخصخصة والسيد / د سهيل بوشيحة ومدير مكتب وزير الإقتصاد والتجارة ومدراء مصارف التجارة والتنمية، المصرف الوطني التجاري، مصرف الوحدة بالمنطقة الشرقية.
وقد ناقش اللقاء آلية التنسيق بين السياسات الإقتصادية والتجارية والمالية والنقدية بما يحقق التنمية الإقتصادية والعمل على معالجة المقاصة بين المصارف وتوفير السيولة بما يخدم الإقتصاد الوطني وتفعيل سوق الأوراق المالية ومنح الفرص للقطاع الخاص المحلي والأجنبي من خلال تجاوز البيروقراطية والقضاء على الفساد وإمكانية التمويل عن طريق الإئتمان وأساليب الإقراض ودعم المشروعات الصغرى والمتوسطة بهدف إيجاد إيرادات إقتصادية أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *